غرفة الأخبار

شركة حصانة الإستثمارية تستحوذ على البوابة الإقتصادية وفندق فيرآماونت بالرياض

شركة حصانة الإستثمارية تستحوذ على البوابة الإقتصادية وفندق فيرآماونت بالرياض


أعلنت شركة "حصانة" الاستثمارية ("حصانة") عن توقيع اتفاقية استحواذ البوابة الٌتصادية وفندق فيرأماونت وذلك من صندوق العربي كابيتال الممول للبوابة الإقتصادية. ويتماشى هذ الاستحواذ مع أهداف حصانة المتمثلة في تنويع الاستثمارات في سوق العقارات المحلية، مع التركيز على تنويع الأصول الجاذبة للدخل.

تقع البوابة الإقتصادية في موقع استراتيجي في حي قرطبة بالرياض وهي  عبارة عن أصل متعدد الاستخدامات يشتمل على مجمع مكاتب من الدرجة الأولى يمتد على مساحة تزيد عن 100.000 متر مربع، ويضم مستأجرين محليين ودوليين رائدين. بالإضافة إلى ذلك، فهو يتميز بفندق فيرمونت الفاخر والمكون من 298 غرفة مع وسائل راحة واسعة النطاق، تديره وتشرف عليه شركة أكور للخدمات الفندقية. ومع هذا الاستحواذ يصل إجمالي المساحات المكتبية في محفظة حصانة إلى حوالي مليون متر مربع وعدد مفاتيح غرف الفندق إلى حوالي 1800 غرفة، يديرها العديد من المشغلين الدوليين الرائدين.

تم توقيع الاتفاقية بحضور الرئيس التنفيذي لشركة حصانة الأستاذ/ سعد الفضلي ورئيس الإستثمارات الإقليمية في حصانة الأستاذ/ أحمد القحطاني، والسيد خالد الغامدي، الرئيس التنفيذي للعربي المالية، والسيد سلامة بن سعيدان، رئيس مجلس إدارة صندوق البنك العربي للبوابة الإقتصادية.

 

وأشاد الأستاذ/ احمد القحطاني بالفريق لالتزامهم الثابت بالمضي قدماً بالصفقة. وأكد أن الاستثمار في البوابة الإقتصادية يظهر التزام شركة حصانة الثابت بالحصول على أصول عقارية عالية الجودة عبر قطاعات متنوعة وقال: "تعمل البوابة الإقتصادية على إثراء وتوسعة محفظة حصانة المتنوعة بالفعل من المجمعات التجارية والمكاتب، والتي تشمل حاليًا المدينة الرقمية ومجمع غرناطة للأعمال."

 

ومن جانبه قال الأستاذ/ سلامة بن سعيدان: «لقد تم اتخاذ قرار بيع هذه الأصول بعد دراسة متأنية وتخطيط استراتيجي، لضمان توافقها مع أهدافنا طويلة المدى. ونحن نعتقد أن هذه الأصول ستكون إضافة كبيرة إلى مجموعة المعاشات التقاعدية للمواطنين السعوديين. ونحن نتطلع إلى رؤية النجاح المستمر وتطوير هذه الأصول تحت إشراف حصانة، بما يعود بالنفع على المجتمع الأوسع، ويدعم النمو المستدام.

 

وأعرب الأستاذ/ خالد الغامدي عن حماسه بشأن هذه الصفقة، قائلاً: “لقد أنشأنا الصندوق في عام 2015 بحجم إجمالي قدره 1,700 مليون ريال سعودي، بهدف واضح وهو تطوير معلم بارز في الرياض. لقد قمنا بتعزيز وتجديد المساحة المكتبية واستعنا بمطورين كبار لإكمال الفندق. والآن، تتجسد البوابة الإقتصادية، بمكاتبها من الدرجة الأولى وأحد الفنادق الفاخرة الرائدة في الرياض، الاتجاه المستقبلي للعاصمة. كل زائر جديد يسافر إلى الرياض يمثل دخوله إلى المدينة من خلال اجتياز هذا التطور الرائع. نحن سعداء جدًا بتسليم هذا الأصل القوي إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وحصانة، ونعرب عن أطيب تمنياتنا لهم بمواصلة النجاح.