غرفة الأخبار

حصانة وتي بي جي تعلنان عن شراكة استراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار في منصة تي بي جي كلايميت

حصانة وتي بي جي تعلنان عن شراكة استراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار في منصة تي بي جي كلايميت

أعلنت شركة "حصانة" الاستثمارية و شركة "تي بي جي"، وهي شركة عالمية رائدة في إدارة الأصول البديلة، اليوم عن إبرام شراكة استراتيجية بقيمة 1.5 مليار دولار في منصة "تي بي جي رايز كلايميت"، تشمل التزاماً أساسياً ضخماً في صندوق البنية التحتية الانتقالية الجديد الخاص بمنصة "تي بي جي رايز كلايميت".

وتتشاطر "حصانة" و"تي بي جي" هدفاً مشتركاً يتمثل بالسعي للاستفادة من فرص الاستثمار المناخي على مستوى العالم، مما يعكس نمو مكانة المملكة العربية السعودية كشريك مفضل وداعم رئيسي لفرص الاستثمار في هذا المجال.

وفي هذه المناسبة، أشار جون وينكلريد، الرئيس التنفيذي لشركة "تي بي جي" إلى أهمية هذه الشراكة، قائلاً: "تتماشى أهداف "حصانة" بقوة مع مجموعة الاستراتيجيات الفريدة التي طوّرناها في تي بي جي. ومن هنا نتطلع إلى التعاون الوثيق مع "حصانة"، المعروفة بنهجها التشاركي المتميز وأفقها الاستثماري بعيد المدى." وأضاف: "تؤكد هذه الشراكة الالتزام المشترك لشركتي تي بي جي وحصانة بقيادة جهود النهوض بالاستثمار المناخي".

بدوره، قال جيم كولتر، الشريك المؤسس لشركة "تي بي جي" والشريك الإداري لمنصة "تي بي جي رايز كلايميت": "أصبح العمل مع كبار المستثمرين المرموقين مثل حصانة الاستثمارية ضرورة حيوية لتلبية متطلبات رأس المال المتزايدة في مشهد اقتصاد المناخ الجديد. ومن خلال هذا الالتزام، سنقود تنمية وتطوير منصة تي بي جي رايز كلايميت للمضي قدماً في توفير رأس المال والقدرات المتنوعة عبر الأصول عالمياً وفي المملكة."

من جهته، تحدّث هاني الجهني، رئيس إدارة الاستثمار للأسواق الدولية في "حصانة" عن أهمية الشراكة مع "تي بي جي رايز كلايميت"، مسلّطاً الضوء على المنظومة العالمية المتكاملة للمنصة والنهج الشامل للاستثمار في قطاع العمل المناخي. وقال الجهني: "تتميز تي بي جي رايز كلايميت بمكانتها كمنصة راسخة هدفها التأثير، وتمتلك سجلاً حافلاً على صعيد تحقيق العوائد القوية، مما يجعل تي بي جي شريكاً مثالياً لشركة حصانة. وأضاف: "تعكس هذه الشراكة ثقة "حصانة" في خبرات تي بي جي والقيمة المميزة التي تضيفها إلى قطاع الاستثمار المناخي، باعتبارها شركة رائدة في الاستثمارات المؤثرة عبر مختلف فئات الأصول والمناطق الجغرافية."

وتحت مظلة شركة "تي بي جي" للاستثمار العالمي في جهود العمل المناخي والبالغة قيمتها 19 مليار دولار، تستثمر "تي بي جي رايز كلايميت" رأس مال ضخماً في قطاع المناخ، وعبر مجالات متنوعة تشمل تحوّل قطاع الطاقة، والتنقل الأخضر، والوقود المستدام، والمنتجات والمواد المستدامة، وحلول الكربون. وإلى جانب صناديق الأسهم الخاصة الناجحة، تسهم استراتيجية البنية التحتية الانتقالية الجديدة الخاصة بمنصة "تي بي جي رايز كلايميت" في إضافة القيمة للعملاء عبر إدارة المخاطر وتحقيق العوائد، وتجمع بين البنية التحتية الأساسية والأسهم الخاصة، بما يعزز نهجها الشامل للاستثمار المناخي.

ويشكل هذا التعاون بين "تي بي جي" و"حصانة" دليلاً ملموساً على أهمية الشراكات الدولية والمحلية في مواجهة تحديات المناخ العالمية. فمن خلال الجمع بين الخبرات الاستثمارية الواسعة والقدرات العالمية لشركة "تي بي جي" والشبكة المحلية لشركة "حصانة" وخبرتها العميقة في القطاع، ستتمكن الشركتان من لعب دور محوري في قيادة التغيير الإيجابي واغتنام فرص الاستثمار المناخي حول العالم.